دنيا الوطن -وزارة الخارجية تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يونيو, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يصل إلى بوخارست في بداية زيارته الرسمية لرومانيا دنياالوطن دنيا الوطن الخارجية تستنكر تصريحات المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الانسان حول وفاة محمد مرسي دنياالوطن دنيا الوطن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يتلقى اتصالًا هاتفيًا من اللاعب محمد صلاح دنياالوطن دنيا الوطن اجتماع الدورة 48 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-06-11        مصر
  وزارة الخارجية تنتهي من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية
  ..
 
   
 
 
 
 

في ضوء حرص الحكومة المصرية على تيسير إجراءاتإصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب بهدف تشجيع حركة السياحة الوافدةإلى مصر، وكذلك تيسير إجراءات دخول رجال الأعمال للبلاد لزيادة حركة التجارة وتدفقاتالاستثمار، فقد قام القطاع القنصلى بوزارة الخارجية بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهاتالمعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج بالإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منمشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية. وتقوم وزارة الخارجية حالياً بالمتابعةمع الجهات المعنية من أجل الاتفاق على الإطار التنفيذي والجدول الزمنى الخاص بالمرحلةالثانية لمشروع التأشيرة الإلكترونية.

وفيما يلي أبرز الجهود التي قامت بها وزارة الخارجيةبالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية:

1. إطلاق بوابة التأشيرة الإلكترونية من خلالالموقع الرسمي www.visa2egypt.gov.eg بالتعاون بينوزارة الخارجية وكل من وزارات الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة.

2. تفعيل المرحلة الأولى من التأشيرة الإلكترونية،والتي شملت 46 جنسية ممن كان يسمح لهم بالحصول على تأشيرة اضطرارية بموانئ الوصول المصرية.

3. تنظيم عرض عملي للتعريف بنظام التأشيرة الإلكترونيةلسفارات الدول الـ46 بمقر وزارة الخارجية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات.

4. الإعداد حالياً لإطلاق المرحلة الثانية منالتأشيرة الإلكترونية أخر هذا العام، والتي ستشمل تطبيق منظومة التأشيرة الإلكترونيةبعدد 12 بعثة دبلوماسية وقنصلية مصرية بالخارج.

5. وفى هذا الإطار، تقوم وزارة الخارجية حالياًبالتنسيق الفني مع كل من وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والداخلية (الإدارةالعامة للجوازات والهجرة والجنسية) تمهيداً لاتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لتفعيلالمرحلة الثانية.

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن