دنيا الوطن -"معهد حوكمة" يعلن عن تعيين الدكتور أحمد الشيخ رئيساً لمجلس الإدارة
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  23 مارس, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن وزيرة الصحة: بدء العد التنازلي لإطلاق "التأمين الشامل" ببورسعيد دنياالوطن دنيا الوطن وزير المالية: اختيار مصر لرئاسية الاتحاد الافريقي يؤسس لمرحلة مفصلية امتزجت فيها امال وتطلعات القارة دنياالوطن دنيا الوطن مصر تعرب عن خالص تعازيها لمالي في ضحايا الهجوم المسلح على قاعدة عسكرية دنياالوطن دنيا الوطن مصر تستضيف الاجتماع الخامس والأربعين للجنة الاقليمية للشرق الأوسط دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس يستقبل رئيس وزراء العراق بقصر الاتحادية دنياالوطن دنيا الوطن ​‎رئيس الوزراء يستقبل نظيره العراقى بمطار القاهرة دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-03-13        حوارات و تقارير
  "معهد حوكمة" يعلن عن تعيين الدكتور أحمد الشيخ رئيساً لمجلس الإدارة
  ..
 
   
 
 
 
 

أعلن "معهد حوكمة"، لحوكمة الشركات التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عن اختيار سعادة الدكتور أحمد الشيخ رئيسًا لمجلس إدارة "معهد حوكمة"، ليحل مكان الرئيس المنتهية ولايته سعادة المهندس حمد بوعميم.

كما تم تعيين السيدة علياء الزرعوني، نائب الرئيس التنفيذي - قطاع العمليات في مركز دبي المالي العالمي، عضواً في مجلس إدارة المعهد.

وقال الدكتور أشرف جمال الدين، الرئيس التنفيذي لـ"معهد حوكمة": "يضفي الدكتور أحمد الشيخ خبرة كبيرة على هذا الدور بصفته رئيس مجلس إدارة ونائب رئيس متمرس فضلاً عن كونه عضواً في العديد من المجالس والهيئات الاستشارية. وقد شارك مشاركة فاعلة مع "معهد حوكمة" منذ انضمامه إلى مجلس الإدارة منذ أكثر من عام.

كما نرحب بأحدث عضو في مجلس الإدارة، السيدة علياء الزرعوني، التي شغلت العديد من المناصب العليا في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وستضيف بالتأكيد الكثير من القيمة إلى "معهد حوكمة" لتصل بنسبة النساء في مجلس إدارة المعهد إلى 40%".

والدكتور أحمد الشيخ هو العضو المنتدب لمجموعة حسن بن الشيخ، التي تستثمر في قطاعات الطباعة والتصنيع والعقارات. وبالإضافة إلى خبرته التي تصل إلى 35 عامًا في المجموعة، شارك الدكتور أحمد في العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص، بما في ذلك دوره كرئيس مجلس إدارة دوكاب، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، وسابقاً رئيس مجلس شركة دوكاب إتش في، ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات الإسلامي.

وقال الدكتور أحمد الشيخ: "أنا متحمس لهذه الفرصة الجديدة من أجل توجيه "معهد حوكمة" نحو مواصلة إنجازاته. وتعتبر حوكمة الشركات موضوعاً ذا أهمية خاصة في هذا الوقت الذي يشهد تغييرات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أرحب بالسيدة علياء الزرعوني في مجلس إدارة "معهد حوكمة"، التي ستضفي الكثير من الخبرات المتراكمة في مجالات الإستراتيجية وإدارة الجودة والكفاءة التشغيلية وتطوير المؤسسات، وغيرها من العوامل التي يتطلع "معهد حوكمة" إلى الاستفادة منها في الارتقاء بخدماته الاستشارية إلى مستويات جديدة". 

ويتمثل الهدف الأساسي لعلياء الزرعوني في منصبها الحالي كنائب للرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي في التأكد من أن إطار الإدارة والعمليات الداخلية للمركز متوائمان بشكل جيد لدعم تنفيذ استراتيجيته وأهدافه لعام 2024.

 وقبل تقلّدها هذا المنصب، كانت الزرعوني هي النائب الأول للرئيس- إدارة الخدمات الحكومية و تسجيل الشركات ومديرة مكتب إدارة المشاريع في المركز.

ويُذكر أنه منذ تأسيسه في عام 2006، قام "معهد حوكمة" لحوكمة الشركات بتولي زمام القيادة لتحقيق حوكمة أفضل للشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد تأسس المعهد في الأصل كدائرة للتفكير والعمل من أجل البحث في مجال ممارسات حوكمة الشركات الجيدة بالمنطقة والدعوة لها وتحسينها وتطويرها من خلال تزويد الهيئات التنظيمية والشركات والمنظمات بأدوات عملية لتحسين حوكمة الشركات.

ويشير مصطلح "حوكمة الشركات" إلى الآليات والعمليات التي تستخدمها قيادة الشركة لتوجيه المؤسسة.

وتتمثل مهمة "معهد حوكمة" في تعزيز إصلاح قطاع الشركات والحوكمة الرشيدة من خلال مساعدة الدول والشركات الإقليمية في تطوير وتنفيذ سياسات واستراتيجيات وممارسات حوكمة الشركات الجيدة والمستدامة التي تعزز من القيمة المضافة لهذه الجهات

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن