دنيا الوطن -نادية هنري تتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار وزيرة الصحة بإقالة عميد معهد القلب
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  23 مايو, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن بدعوة من نادي الشارقة للصحافة.. وزير الرياضة يحاضر في ندوة بعنوان " الرياضة وثقافة التعامل مع الخصم" دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يوجه بمواصلة تطوير قطاع السياحة من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يشدد على الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة دنياالوطن دنيا الوطن وزير المستقبل بدولة الإمارات: مصر صاحبة أقدم تجربة إدارية في العالم دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-03-13        نواب و احزاب
  نادية هنري تتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار وزيرة الصحة بإقالة عميد معهد القلب
  ..
 
   
 
 
 
 

عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، تقدمت النائبة نادية هنري  بطلب الإحاطة التالي بشأن / إقالة عميد معهد القلب .

جاء نص الطلب :

السيد الدكتور / علي عبد العال

       رئيس مجلس النواب

تحية طيبة وبعد

عملا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم لسيادتكم بطلب الإحاطة إلى السيدة الدكتور وزيرة الصحة.

حيث أنني وبصفتي ممثلة عن الشعب ومن خلال استطلاعي لآراء من أمثلهم فقد تبين لي بأن هناك تطور كبير قد تم من قبل عميد معهد القلب الذي قامت معالي الوزيرة بإقالته حيث قام بتحديث سواء في الأجهزة أو وحدات جديدة أو على المستوى الإداري والتعامل مع المرضى والعاملين بالمعهد والقضاء على قوائم الانتظار وتسهيل القيام بالعمليات الحرجة دون انتظار استكمال الإجراءات المعقدة دعم ذلك الأرقام الخاصة بالعمليات التي يتم اجراءاها بالمعهد يوميا وهو الأمر الذي أدى لدعوات عديدة بتنظيم وقفات احتجاجية من قبل المرضى والعاملين اعتراضا على قرار إقالته.

وبالتالي فهناك تناقض بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي لإقالته من الإهمال الطبي والإداري وبين الأرقام الخاصة بمدى التطور الذي حدث في المعهد من تحديث للأجهزة وعدد العمليات اليومية ومدى رضا المتعاملين والعاملين بالمعهد وبالتالي لابد من توضيح واضحة للتقييم فما الأسباب التي أدت إلى إقالته من منصبه على الرغم مما قام به من نجاح ولماذا لم يتم إيكال الأمر إلى هيئة الرقابة الإدارية لتبيان ما إذا كان قد استغل سلطاته أو قصر في مهام واجباته وما هي وسائل وأدوات التقييم التي أكدت لمعالي الوزيرة تقصيره عن أداء واجبه.

لابد من وجود شفافية كاملة فليس من المنطق أن يتم إقالة المشهود لهم بالكفاءة والإخلاص دون وجود أدلة وأسانيد تدعو لذلك فيتم تكريس مبدأ هروب الكفاءات من مصر.

 برجاء التكرم بإحالة طلب الاحاطةً الي لجنة الصحة

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن