دنيا الوطن -هيئة قناة السويس تستقبل وفدًا من جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يونيو, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يصل إلى بوخارست في بداية زيارته الرسمية لرومانيا دنياالوطن دنيا الوطن الخارجية تستنكر تصريحات المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الانسان حول وفاة محمد مرسي دنياالوطن دنيا الوطن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يتلقى اتصالًا هاتفيًا من اللاعب محمد صلاح دنياالوطن دنيا الوطن اجتماع الدورة 48 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-04-14        حوارات و تقارير
  هيئة قناة السويس تستقبل وفدًا من جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب
  ..
 
   
 
 
 
 

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، وفدًا من جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في مدن القناة الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس، برئاسة العقيد وليد العراقي مدير فرع الجمعية بالإسماعيلية، ، بحضور اللواء سعيد الشوربجي رئيس أمن الهيئة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وتأتي الزيارة انطلاقًا من حرص هيئة قناة السويس على تكريم أسر شهداء الوطن والمصابين تقديرًا لتضحياتهم وأعمالهم البطولية في خدمة الوطن والزود عن أراضيه، من جعل راية مصر خفاقة عالية.

شاهد الوفد عرضا تقديميًا قدمه الأستاذ خالد طه، رئيس قسم العلاقات الخارجية بالهيئة، عن أحدث مستجدات المشروعات القومية التي شهدتها منطقة قناة السويس، وعلى رأسها حفر قناة السويس الجديدة التي تعزز حركة التجارة العالمية عبر خفض زمن العبور وزيادة الحمولات واستيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة، والتي جسدت ملحمة شعبية في إنشائها و تمويلها وحققت أرقاما قياسية في تنفيذها.

واطَلع الحضور على الجهود المثمرة التي شهدها مشروع تطوير المنطقة الاقتصادية للقناة لاستغلال الموقع الفريد الذي حبى الله به مصر في بناء مجمعات صناعية ولوجستية متكاملة وإنشاء وتطوير 6 موانئ لخدمة السفن العابر للقناة بحمولات تتجاوز مليار طن سنويًا.

كما شاهد أعضاء الوفد فيلمًا تسجيليًا عن تاريخ قناة السويس ومراحل تطويرها حتى الآن، والتي تعكس الإرادة المصرية في تنفيذ هذا المشروع الحيوي ليكون شريان الخير لمصر والعالم أجمع.

وفي نهاية الزيارة تعرف الوفد على حجم الإنجاز في قناة السويس على أرض الواقع من خلال قيامهم بجولة بحرية بالقناة الجديدة.

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن