دنيا الوطن -النائبة هالة ابوالسعد تقدم اقتراح برغبة بشأن تجديد التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين أثبتوا قدرتهم على إفادة المنظومة
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يوليه, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن البنك المركزي ينتهي من تدريب أكثر من 100 مصرفي من 20 دولة أفريقية دنياالوطن دنيا الوطن رئيس الوزراء يتابع استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يؤكد ثقته في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية على التعامل مع التحديات الراهنة دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يؤكد دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل دنياالوطن دنيا الوطن الآثار: الكشف عن بقايا مدينة وفيسفاء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية دنياالوطن دنيا الوطن إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء دنياالوطن دنيا الوطن رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الكيني تتناول أهمية تعزيز التعاون المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-05-08        نواب و احزاب
  النائبة هالة ابوالسعد تقدم اقتراح برغبة بشأن تجديد التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين أثبتوا قدرتهم على إفادة المنظومة
  ..
 
   
 
 
 
 

كتب – محمد مهران

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، بشأن تجديد التعاقد مع المعلمين المؤقتين الذين ثبت خبرتهم وقدرتهم على إفادة المنظومة.

وقالت النائبة: إنه تم التعاقد مع التخصصات المطلوبة في وزارة التربية والتعليم لسد العجز في المعلمين في مختلف التخصصات، وذلك لمدة فصل دراسي واحد هو الترم الثاني من العام الدراسي الجاري، حيث تقاضى المعلم مرتب شهري في حدود 1000 جنيه، بعد توفير الميزانيات المطلوبة، خلال فترة التعاقد المقررة.

وأكدت أبو السعد، على أن هؤلاء المعلمين اكتسبوا من الخبرة ومن الكفاءة واعتمدوا على راتبهم وظيفتهم، ويجب أن يكون هناك ثواب لمن أثبت منهم خبرة في فترة التعاقد، حيث أنهم أصبحوا مؤهلين ومدربين للتعامل مع منظومة التعليم والمساهمة في حلها.

ولفتت النائبة، إلى أن هؤلاء المعلمين قدموا في مسابقه الوزارة الأخيرة، وجهزوا أوراق قيد جنائي "فيش وتشبيه" قيد عائلي وعدد من المستندات الأخرى وعدد من الإجراءات والتكاليف لقبول أوراقهم في مسابقة الوزارة.

وأكدت ابوالسعد، على أن هؤلاء المعلمين تحملوا الكثير في سبيل الحصول على هذه الوظيفة، كما أن الراتب المخصص لهم خلال فترة الدراسة لا يصل حتى إلى الحد الأدنى للأجور، مشيرة إلى وزارة التعليم تجاهلت حقوق هؤلاء المعلمين وتنتوي فصلهم والإعلان عن مسابقة جديدة، يتحمل خلالها المتقدمون نفس الصعاب، بل من الممكن أن يعيد المعلمين المتعاقد معهم نفس الأمر.

وبناءً عليه طالبت "النائبة هالة ابوالسعد" بضرورة الموافقة على مقترحها بتجديد العقود للمعلمين الذين ثبت خبرتهم وقدرتهم على إفادة منظومة التعليم في مصر.

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن