دنيا الوطن -وزير الآثار يستقبل "هرمان باتسينجر" رئيس المؤسسة البروسية للتراث في ألمانيا
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  20 أغسطس, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب دنياالوطن دنيا الوطن تصريحات الرئيس السيسي حول اهتمام الدولة ببناء الإنسان تتصدر الصحف الكويتية دنياالوطن دنيا الوطن 45 سفينة عبرت المجري الملاحي لقناة السويس دنياالوطن دنيا الوطن رئيس كوريا الجنوبية يدعو الشمال وأمريكا لاغتنام فرصة الحوار لتحقيق السلام ونزع السلاح النووي دنياالوطن دنيا الوطن وزير المالية: اتفاقيات تعاون حول «المساعدات الجمركية المتبادلة» مع أمريكا وأوروبا وبيلاروسيا دنياالوطن دنيا الوطن في رسالته الموجهة لقمة التيكاد : الرئيس السيسي يؤكد أن القمة "منصة هامة " لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-05-13        مصر
  وزير الآثار يستقبل "هرمان باتسينجر" رئيس المؤسسة البروسية للتراث في ألمانيا
  ..
 
   
 
 
 
 

في إطار الزيارة الحالية التي يقوم بها السيد الدكتور "خالد العناني" وزير الأثار إلى المانيا، استقبل سيادته الدكتور "هرمان باتسينجر"، رئيس المؤسسة البروسية للتراث في المانيا المسئولة عن إدارة المتاحف الوطنية في المانيا، وبحضور د. بدر عبد العاطي السفير المصري في برلين، والسيد "أندرياس جورجن" وكيل وزارة الخارجية الألمانية للشئون الثقافية، ود. "فريدريكا زايفريد" مديرة المتحف المصري في برلين.

وقد نوه د. العناني بالشراكة الفعالة القائمة مع الجانب الألماني في قطاع الآثار وخاصة بناء القدرات وتبادل الخبرات، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات الأثرية والسياحية في منطقة صعيد مصر وفي مقدمتها زيادة وتكثيف الدعم الألماني المقدم لمشروع "متحف المنيا" تمهيداً لافتتاحه في أقرب وقت ممكن.

وقد أشاد د. "باتسينجر" والمسئولين الألمان بالإنجازات التي حققتها مصر على كافة الأصعدة، مؤكداً حرصهم على تعزيز التعاون مع مصر في مجال الثقافة والآثار في ظل الأهمية البالغة التي توليها المانيا لتطوير وتعزيز العلاقات مع مصر باعتبارها شريكا رئيسياً في المنطقة، فضلاً عن اهتمامهم الرئيسي بمشروع "متحف المنيا" مشيراً إلى حرص المانيا على تقديم الدعم لهذا المشروع. وقد تم الاتفاق على تكثيف الاتصالات والمقابلات وقيام المسؤلين الألمان بزيارة مصر خلال الفترة المقبلة لبحث سبل تسريع التعاون لتنفيذ مشروع إنشاء "متحف المنيا" وإبرام مذكرة تفاهم بين مصر وألمانيا في هذا الصدد.

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن