دنيا الوطن -خالد قنديل: مشاركة السيسي بقمة العشرين تعكس قوة مصر الدولية
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يوليه, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن البنك المركزي ينتهي من تدريب أكثر من 100 مصرفي من 20 دولة أفريقية دنياالوطن دنيا الوطن رئيس الوزراء يتابع استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يؤكد ثقته في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية على التعامل مع التحديات الراهنة دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يؤكد دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل دنياالوطن دنيا الوطن الآثار: الكشف عن بقايا مدينة وفيسفاء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية دنياالوطن دنيا الوطن إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء دنياالوطن دنيا الوطن رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الكيني تتناول أهمية تعزيز التعاون المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-06-30        نواب و احزاب
  خالد قنديل: مشاركة السيسي بقمة العشرين تعكس قوة مصر الدولية
  ..
 
   
 
 
 
 

قال الدكتور خالد محمد عبد المنعم قنديل، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، إن مشاركة مصر في قمة مجموعة الـ20، تأتي نتيجة الجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي داخليا وخارجيا.

وأوضح "قنديل" أن نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي المصرية جعلت مصر نموذجًا يحتذى به، وتأتي مشاركة مصر في الاجتماع الـ14 لقمة مجموعة العشرين، بحضور قادة الدول، التي تمثل أضخم اقتصاديات العالم بمدينة أوساكا باليابان لتؤكد تمتع مصر بثقل كبير على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف "قنديل" أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الياباني ورؤساء كبري الشركات اليابانية العاملة في مصر على هامش القمة يحمل فرص عديدة للاقتصاد المصري، مضيفا أن اللقاء سيشهد بحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وأكد "قنديل" أن القيادة السياسية لمصر تضع ترسيخ مكانة مصر خارجيا على رأس أولوياتها، ولا تدخر جهدا في سبيل تعزيز التعاون مع كافة دول العالم، كما يظهر من اللقاءات الثنائية العديدة للرئيس السيسي على هامش القمة مع زعماء العالم.

وتأتى مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، فى ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر واليابان.

ومن المقرر أن يركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التى تهم الدول النامية بوجه عام والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمي، علي خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم فى تحقيق النمو الاقتصادي.

وتضمن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى اليابان عقد مباحثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الآخذة في التنامي خلال الأعوام الأخيرة، على نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق السياسي المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن