دنيا الوطن -حزب الوفد ينعي البطل نبيل شكري قائد قوات الصاعقة في حرب أكتوبر
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  20 أغسطس, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب دنياالوطن دنيا الوطن تصريحات الرئيس السيسي حول اهتمام الدولة ببناء الإنسان تتصدر الصحف الكويتية دنياالوطن دنيا الوطن 45 سفينة عبرت المجري الملاحي لقناة السويس دنياالوطن دنيا الوطن رئيس كوريا الجنوبية يدعو الشمال وأمريكا لاغتنام فرصة الحوار لتحقيق السلام ونزع السلاح النووي دنياالوطن دنيا الوطن وزير المالية: اتفاقيات تعاون حول «المساعدات الجمركية المتبادلة» مع أمريكا وأوروبا وبيلاروسيا دنياالوطن دنيا الوطن في رسالته الموجهة لقمة التيكاد : الرئيس السيسي يؤكد أن القمة "منصة هامة " لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-07-15        نواب و احزاب
  حزب الوفد ينعي البطل نبيل شكري قائد قوات الصاعقة في حرب أكتوبر
  ..
 
   
 
 
 
 

نعى الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي للحزب، اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقة المصرية وأحد قادة حرب أكتوبر المجيد.

وأكد "الهضيبي" في بيان صدر اليوم الاثنين، أن الراحل قدم الكثير من أجل الوطن والمواطن طوال تاريخه العسكري الوطني المشرف حيث لعب أدواراً مؤثرة في استعادة شبه جزيرة سيناء من الاحتلال.

وأشار "الهضيبي" إلى أن التاريخ الوطني سجّل بحروف من نور دور الراحل في وضع الخطط لتحركات الصاعقة داخل وخارج سيناء قبل الحرب بـثلاث أيام؛ لتأمين القوات المصرية ما أدى إلى تحقيق نصرًا عظيمًا للقوات المصرية.

وقدّم "الهضيبي" التعازي للشعب المصري ورجال القوات المسلحة المصرية وأسرة الراحل، داعيًا الله -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

وتوفي اللواء أركان حرب نبيل شكري، قائد سلاح الصاعقة خلال فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، اليوم الاثنين عن عمر ناهز 89 عاماً.

ويعتبر "شكري" من الرعيل الأول لقوات الصاعقة المصرية، وتولى رئاسة أركان "القوات الخاصة" عقب هزيمة "يونيو 1967"، وتحديداً في يوم 17 يونيو 1967، وهي الفترة التي نفذت خلالها "القوات الخاصة" عدداً من الكمائن لتعطيل قوات "العدو" في سيناء، في عمليات قدرها البطل الراحل بنحو 42 عملية داخل سيناء في فترة "حرب الاستنزاف".

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن