دنيا الوطن -تعاون بين إيرتل وإم تي إن لإطلاق مبادرة نحن نهتم التابعة لرابطة جي إس إم إيه لتعزيز الشمول الرقمي في رواندا
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  20 أغسطس, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن شكري ونظيره الأمريكي يؤكدان استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين في مجال محاربة الإرهاب دنياالوطن دنيا الوطن تصريحات الرئيس السيسي حول اهتمام الدولة ببناء الإنسان تتصدر الصحف الكويتية دنياالوطن دنيا الوطن 45 سفينة عبرت المجري الملاحي لقناة السويس دنياالوطن دنيا الوطن رئيس كوريا الجنوبية يدعو الشمال وأمريكا لاغتنام فرصة الحوار لتحقيق السلام ونزع السلاح النووي دنياالوطن دنيا الوطن وزير المالية: اتفاقيات تعاون حول «المساعدات الجمركية المتبادلة» مع أمريكا وأوروبا وبيلاروسيا دنياالوطن دنيا الوطن في رسالته الموجهة لقمة التيكاد : الرئيس السيسي يؤكد أن القمة "منصة هامة " لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 




   2019-07-17        عالم
  تعاون بين إيرتل وإم تي إن لإطلاق مبادرة نحن نهتم التابعة لرابطة جي إس إم إيه لتعزيز الشمول الرقمي في رواندا
  ..
 
   
 
 
 
 

انضمّ قطاع الجوال في رواندا إلى رابطة "جي إس إم إيه" في إطار الجهود المبذلة لدفع عجلة اعتماد إنترنت الجوال وزيادة الإلمام الرقمي في البلاد.

وفي إطار فعالية "موبايل 360 أفريقيا" التي انعقدت صباح اليوم في كيغالي، تمّ الإعلان عن إطلاق المشغلين المحليين للجوال "إيرتل" و"إم تي إن" لبرنامج من الأنشطة ذات الصلة بالشمول الرقمي في إطار مبادرة "نحن نهتم" التابعة لرابطة "جي إس إم إيه" في رواندا.

وأُطلقت مبادرة "نحن نهتم" بالتعاون مع وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في رواندا وهيئة تنظيم المرافق في رواندا ("رورا")، ما من شأنه دعم الجهود الحكومية الهادفة إلى تعزيز انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في البلاد.

وقالت معالي باولا إنغابير، وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في رواندا: "يسعدني أن أشهد تعاون مشغلي الجوال، ’إيرتل‘ و’إم تي إن‘، للعمل على تحقيق هدف مشترك من شأنه أن يعود بالفائدة على المجتمع.

وتعتبر الهواتف الذكية أداة هامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويمكن استخدامها للوصول إلى خدمات رقمية رئيسية، بما في ذلك، التعليم والمعلومات، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، وغيرها.

ولذلك ستسهم زيادة الشمول الرقمي في رواندا في قطع أشواطٍ طويلة في تمكين مواطنينا ونتطلّع إلى تحقيق تعاون مستدام".

وفي إطار تعليقه على هذا الأمر، قال أكينويل جودلاك، رئيس منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لدى رابطة "جي إس إم إيه": "تمثّل اتفاقية اليوم إجراءً تعاونياً غير مسبوق من قبل قطاع الجوال في رواندا لتسخير طاقات إنترنت الجوال وتمكين المواطنين وتحقيق وعد ’رواندا الرقمية‘.

 وتعتبر المهارات الرقمية شرطاً أساسياً للاتصال بالإنترنت وتحسين حياتهم من خلال الخدمات الرقمية. وفي إطار مبادرة ’نحن نهتم‘، تُقدِمُ ’إيرتل‘ و’إم تي إن‘ على خطوات كبيرة لتسريع الشمول الرقمي في جميع أنحاء البلاد".

 


 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن