دنيا الوطن -الحسين عبدالرازق
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يوليه, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن البنك المركزي ينتهي من تدريب أكثر من 100 مصرفي من 20 دولة أفريقية دنياالوطن دنيا الوطن رئيس الوزراء يتابع استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يؤكد ثقته في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية على التعامل مع التحديات الراهنة دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يؤكد دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل دنياالوطن دنيا الوطن الآثار: الكشف عن بقايا مدينة وفيسفاء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية دنياالوطن دنيا الوطن إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء دنياالوطن دنيا الوطن رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الكيني تتناول أهمية تعزيز التعاون المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 


        
  إخوان السودان .. والزّن علي الودان !!
  HyperLink
الحسين عبدالرازق
 


 
 
 

أظن .. وليس كل الظن إثم ، أن المظاهرة التيجرت أمام السفارة المصرية في الخرطوم يوم الخميس الفائت لم تكن أبداً وليدة لغضب آنيأو معبرة عن شعور حقيقي بالكراهية ضد مصر وشعبها ، لأنه لا يمكن لأي عاقل أن يصدق أنيكره الأخ أخاه .. ولست هنا في حاجة للحديث عن علاقة الأخوّة التي ربطت بين الشعبين،  فمصر والسودان باقيتان في هذا المكان وسيظلانإلي أن يرث الله الأرض ومن عليها .

لكن .. ولأن سوء الظن من حسن الفطن فأقول إنقلبي يحدثني بأن أولئك الذين احتشدوا أمام مبني السفارة لم يكونوا غير بعض أبناء جماعةالإخوان الإرهابية المتواجدين علي أرض دولة السودان صدر لهم الأمر بالتظاهر في هذاالمكان فقاموا بالتنفيذ وانضم إليهم بعد ذلك بعض الكارهين لبلدنا أو بعض من تأثروابما تقوله قنوات الإخوان في قطر وتركيا ..

تلك القنوات المغرضة التي وما أن قامت الثورةالسودانية حتي حولوا دفة التحريض من القاهرة التي فشلوا بفضل الله أن يشعلوا النيرانفيها إلي الخرطوم الحبيبة أملاً منهم في إحراقها ومن ثم ينتقل الحريق من بعدها ليمسكبذيل جلباب مصر فتحترق هي الأخرى وينالوا بهذا مأربهم الخبيث قبح الله وجوههم وأفشلبقدرته جهودهم .

أقول هذا محذراً لبعض أشقاءنا في الجنوب وبعضأبناء جلدتنا هنا ، فكتائب الإخوان قد كثفت جهودها في محاولات الوقيعة بين الشعبينخاصة في الآونة الأخيرة ..

فانتبهوا ولا تنزلقوا إلي ذلك الفخ اللعين .

( يهتفون ضد زعيم مصر أو يسيئون إليه عبر حساباتوهمية  ، ليرد المصريون بالهتاف ضد قادة السودان)  فيشتعل الموقف ويتحقق لهم بهذا ما أرادوا.. خاصة بعد أن نجحت القمة التشاورية التي عقدت في القاهرة بشأن الوضع في السودان وخلصتإلي اتفاق القادة الأفارقة على مد المهلة التي كانت مقررة من قبل من  خمسة عشر يوماً إلي ثلاثة أشهر لتشكيل الحكومة،وظهور الملامح المدنية للمرحلة الانتقالية وإرساء نظام ديمقراطي شامل حرصاً علي سلامة واستقرار السودان .

وعندها أصيب العملاء بالجنون لا لشيء سوي أنمصر وزعيمها قد نجحوا في ردء الصدع الذي حدث بالبيت السوداني قبل انهياره لا كتبه اللهأبداً عليهم  وحفظ السودان وأهله الطيبين .

 فصدرتلهم التعليمات بتكثيف حملاتهم التحريضية ونشطت كتائبهم الإلكترونية وقنواتهم المشبوهةفي الإساءة إلي مصر وزعيمها  أملاً منهم فيتأجيج الموقف وعملاً بالمثل القائل

 " الزن علي الودان أمر من السحر "

وأخيراً نقول ..

إن مجرد هتاف هؤلاء ضد الرئيس السيسي يجعلناعلي يقين بأن أولئك الهاتفين هم أبناء جماعة الإخوان وليس غيرهم 

وكما قال المتنبي .. وَلَيسَ يَصِحّ في الأفهامِشيءٌ، إذا احتَاجَ النّهارُ إلى دَليلِ .

 




 
 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن