دنيا الوطن -الحسين عبدالرازق
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يوليه, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن البنك المركزي ينتهي من تدريب أكثر من 100 مصرفي من 20 دولة أفريقية دنياالوطن دنيا الوطن رئيس الوزراء يتابع استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يؤكد ثقته في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية على التعامل مع التحديات الراهنة دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يؤكد دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل دنياالوطن دنيا الوطن الآثار: الكشف عن بقايا مدينة وفيسفاء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية دنياالوطن دنيا الوطن إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء دنياالوطن دنيا الوطن رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الكيني تتناول أهمية تعزيز التعاون المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 


        
  إنها نجوى العشيري !!
  HyperLink
الحسين عبدالرازق
 


 
 
 

المرأة الحديدية ، دينامو القليوبية  ...


ألقاب أطلقها أبناء محافظة القليوبية علي المهندسة "نجوى العشيري" رئيس حي غرب شبرا الخيمة ، التي استطاعت خلال فترة وجيزة  كسب احترام الجميع وتمكنت تماماً من تغيير الصورة السلبية التي كانت قد ترسخت في أذهان الناس لسنوات طوال عن مسئولي الأحياء وموظفيها بعد أن انحرف البعض منهم عن الطريق الصحيح ونجح بعض أصحاب المصالح في استمالتهم ففسدوا وأفسدوا وضلوا وضللوا وأضلوا !

ثم أتت ابنة محافظة القليوبية لتعيد الأمور إلي نصابها الصحيح بعد ما أظهرته من كفاءة ممزوجة بالحزم في إنفاذ القانون والعزم علي التصدي للمخالفين  .

لم ألتقي السيدة " نجوى" مطلقاً ، ولكن كل ما ترامي إلي مسامعي عن جهدها المبذول داخل نطاق دائرة اختصاصها يدلل بوضوح علي المنهج الذي اختارته لنفسها في إدارة العمل ، وكيفية التعامل مع المشكلات بالاقتحام  دونما أي انتظار أو تلكؤ تتفاقم معه المشكلات وتتعقد ويصبح من الصعوبة بمكان إيجاد حلول لها كما كان يحدث في السابق !

فليست "العشيري" من هواة المكوث بالمكاتب المكيفة أو الجلوس علي المقاعد الوثيرة ، بل ارتأت أن التواجد الميداني والالتحام بالمواطنين يحقق لها النتائج المرجوّة والملموسة والمباشرة ، وربما كان هذا من بين أسباب نجاحها في كل ما أوكل إليها من مهام عبر ما تولته من مناصب جالت خلالها ربوع المحافظة تاركة وراءها كل أثر جميل وسيرة طيبة ، ولم لا ؟ وهي التي استطاعت التغلب علي العديد من المشكلات وإيجاد حلول مقبولة لها برغم ضعف الإمكانيات الذي تعاني منه المحافظة فكسبت احترام الجميع وأعادت لمنصب رئيس الحي هيبته ، والهيبة نصف النجاح والاجتهاد نصفه الآخر وتوفيق الله للمخلصين هو جوهرة التاج ، ولعل ما سمعته وأسمعه عن مآثر السيدة وحزمها وسعيها الدؤوب إلي التطوير والتجميل ، كفيل في حد ذاته لتقديم كل التحية والاحترام والتقدير لواحدة من عظيمات مصر المخلصات .

ويعلم الله ..

 أنني لم يسبق لي أبدا أن امتدحت أحداً نفاقاً ولا ذممته اجتراءً ، ولكن إعطاء كل ذي حق حقه واجب وليس فضل نمن به علي أحد ، وهو أمر إلهي صريح بألا نبخس الناس أشياءهم .

وفق الله المهندسة "نجوى العشيري" التي استحقت عن جدارة أن تكون وبحق واحدة من عظيمات مصر الفضليات اللواتي بدأ الرئيس حديثة إليهن في يوم تكريم المرأة المصرية قائلاً تحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة .

( بنات وسيدات النيل ، عظيمات مصر وصانعات السعادة والنماء ) .

 




 
 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن