دنيا الوطن -حسن الطحاوى
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يوليه, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن البنك المركزي ينتهي من تدريب أكثر من 100 مصرفي من 20 دولة أفريقية دنياالوطن دنيا الوطن رئيس الوزراء يتابع استعدادات إطلاق البوابة الحكومية للمناطق الاستثمارية الصناعية دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يؤكد ثقته في قدرة مؤسسات الدولة الجزائرية على التعامل مع التحديات الراهنة دنياالوطن دنيا الوطن السيسي يؤكد دعم مصر للمسار التنموي بكافة دول حوض النيل دنياالوطن دنيا الوطن الآثار: الكشف عن بقايا مدينة وفيسفاء في منطقة آثار كوم الدكة بالإسكندرية دنياالوطن دنيا الوطن إحباط هجوم انتحاري على أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء دنياالوطن دنيا الوطن رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الكيني تتناول أهمية تعزيز التعاون المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 


        
  بين موقعتي العريش وستاد القاهرة .. أسئلة حائرة!
  HyperLink
حسن الطحاوى
 


 
 
 

أصبح الاستيقاظ علي خبر استشهاد ضباط وجنود مصريين يحاربون الإرهاب_ ويتصدون للبؤر الإرهابية  لتنظيم داعش الإرهابي _أمرًا شبه عادى اعتادت عليه الأذن . 

ففي كل مرة تتقطع أوتار الافئدة ويزداد الجرح نزفا .. ونزف إلي الجنة كتيبة جديدة من عرسان الجنة. وينتهى الأمر إلى ذكرى مؤلمة في ذاكرة القليل.. ونعاود ممارسة حياتنا بشكل طبيعي ، نعمل ونضحك ونلعب .

لا نكترث بمن ضحوا بأنفسهم لأجل أن نعيش.. لانعرف شيئا عن معاناة ذويهم وأطفالهم الذين تجرعوا مرار اليُتم وكأن الأمر لايعنينا بعد أن أصبح مجردخبر تناولته المواقع.

بعد أن نفذت قوى الظلام عدة هجمات إرهابية علي عدة كمائن بالعريش، سقط خلالها أكثر من 7 شهداء و10 مصابين إثر استهدافهم بكمين الرفاعي وكمائن وسط سيناء والسوق القديم.، ولكن تصدى رجالنا البواسل لهؤلاء الشرذمة فقتلوا واصابوا منهم العديد.

ملحمة حربية سطرت بسالة وبراعة جنودنا وضباطنا من القوات المسلحة والشرطة.. قتال بضراوة فى جوف الظلام .. قصص فى الفداء والبطولة تضرب، وتاريخ من المجد يكتب.. لتنتهي ملحمة الأمس لتبدأ ملحمة الغد.. ونحن بمنأى عن كل ذلك وكأن من يقاتل  لا يمت لنا بصلة، فكلنا مشغولون بمبارياته كأس الأمم الإفريقية وموقف منتخبنا من الصعود للدور الثاني للبطولة.. وقصص أساطير كرة القدم الذين اضحوا نجوم يهتدى بهم ونماذج يحتذى بها لأبنائنا، ونتبارى الي دعمهم ولصق صورهم وشراء تذاكر المباريات لنحشد الحشود في جيوش جرارة تتعدى الثمانين الفا لمؤازرة فريق كرة القدم في موقعة ستاد القاهرة.

ومن المؤكد أنه وبعد كل فوز ترفع اللاعبين علي الأعناق و تهرول البرامج التليفزيونية والمواقع الإخبارية في السبق الصحفي لأخذ تصريح أو لقاء مع هؤلاء ، فى نفس التوقيت تتساقط زهرات شبابنا تحت وابل الرصاص يسطروا بزفرات دمائهم تاريخ من المجد والبطولة ولكن بعيدا عن الأضواء وبعيدا عن الجماهير لنبقي نحن فى واد وهم فى آخر ولكن شتان بين الواديين.

 




 
 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن