دنيا الوطن -محمد ابراهيم
           HyperLink   HyperLink    HyperLink      .  19 يونيو, 2019     
 
دنياالوطن
المشرف العام
محمد منشاوي
رئيس التحرير
احمد مهران
رئيس مجلس الادارة  
رانيا صليب
  دنيا الوطن الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا دنياالوطن دنيا الوطن الرئيس السيسي يصل إلى بوخارست في بداية زيارته الرسمية لرومانيا دنياالوطن دنيا الوطن الخارجية تستنكر تصريحات المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الانسان حول وفاة محمد مرسي دنياالوطن دنيا الوطن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يتلقى اتصالًا هاتفيًا من اللاعب محمد صلاح دنياالوطن دنيا الوطن اجتماع الدورة 48 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن دنيا الوطن دنياالوطن  
  Skip Navigation Links  
 


        
  ما لا يحق لي…
  HyperLink
محمد ابراهيم
 


 
 
 

جاءت مفاجأة الأسبوع فى بدايته...  حيث تداولت وسائل الإعلام العربية والعالميةاخبار عن احتمالية اندلاع حرب عالمية ثالثة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية،وخاصةً بعد اعلان وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية، ان كورياالشمالية "أطلقت" صاروخا أثناء احتفالاتها بيوم الشمس، السبت، لكن حقيقةما حدث كان مجرد استعراض صواريخ جديدة طويلة المدى وأخرى تطلق من غواصات، في يومالشمس الذي يوافق الذكرى الخامسة بعد المئة لميلاد مؤسس البلاد كيم إيل سونج .

وقد نقلت وسائل الإعلام الأميركة الخبر عنوكالة "شينخوا" ، دون الرجوع الى المؤسسات الحكومية والتأكد من صحةالخبر ، وكان من المحتمل اطلاق شرارة حرب نووية بين البلدين وخاصةً مع التوترالمتصاعد بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة مؤخرا، والتهديدات المتبادلة بينالبلدين بإمكانية شن هجمات، فبعد الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة جوية سوريةالشهر الجاري، قد اثيرت العديد من التساؤلات بشأن خطط الرئيس الأمريكي دونالدترامب تجاه كوريا الشمالية، التي أجرت عدة تجارب صاروخية ونووية في تحد لعقوباتالأمم المتحدة.. 

وقد كان رد الرئيس الكوري قوى للغاية، فقدقال زعيم كوريا الشمالية كيم جون اون, موجهاً خطابة الغاضب للرئيس الامريكي دونالدترامب "اننا لسنا عربا لتحتلوا بلادنا او تعتدوا علينا ونبقى صامتينونستقبلكم في ارضنا، بل سنحرق الارض بكم وندمر جميع قواعدكم العسكرية اذا تجرأتمبتنفيذ اي اعتداء".

وهدد كيم جون اون خلال كلمته التي القاهاخلال الاستعراض العسكري الكبير الذي شهدته العاصمة بيونغ يانغ باستخدام كل ماتملكه بلادة من ترسانة عسكرية ونووية للتصدي للمعتدين، مؤكدا على ان عواقبه ستكونوخيمة على الامريكان وحلفائهم .

ويأتي خطاب الزعيم الكوري هذا، في وقتتتحشد فيه القوات الامريكية على محيط سواحل شبه الجزيرة الكورية التي واجهته بأكبراستعراض عسكري عرفته كوريا الشمالية.   

وصراحة القول لم تغضبني سخرية رئيس كورياالشمالية_ كيم جون اون_ فى قولة " اننا لسنا عربا لتحتلوا بلادنا أو تعتدواعلينا ونبقى صامتين ونستقبلكم فى ارضنا".

فقد رضينا على العروبة والعرب المهازل التينحيا فيها اليوم .. فلا يحق لنا الاعتراض على سخرية رئيس دولة تتحدى بقوة اكبردولة فى العالم وتهددها برد الهجمات اذا ما اطلقت الولايات المتحدة رصاصة واحدة .

وبالرغم من سخريتنا الدائمة من كيم جون اون_رئيس كوريا الشمالية_ وسياساته التى نصفها بالجنون ، إلا انه لم يعترف بإسرائيلكدولة او ككيان له سلطة وقوة عسكرية ،وفى اكثر من خطاب له أكد على كونها قاعدةعسكرية زرعها الامريكان فى الشرق الأوسط لسلب الدول العربية خيراتها وللسيطرة علىالنفط العربي، وانها ورم سرطاني سيتمدد داخل الوطن العربي الى ان يصبح استئصالهمستحيلاً . 

ورفض الرئيس الكوري اقامة أي علاقاتدبلوماسية مع اليهود منذ انشاء دولتهم فى الوقت الذى تتوجد فيه سفارات لإسرائيل فىالعديد من الدول العربية!!!     

فهل يحق لي ان اغضب من سخرية رئيس كورياالشمالية ؟ .. فمن الواضح انه على علم بحال العرب .. والى أي مدى وصل بهم الإمر.

فاليوم تُعقد القمم العربية ليتعثر حاكم دبي،والرئيس اللبناني الجديد، ولينشغل وزير الخارجية السوداني بالهاتف، وليمضغ نظيرهالعراقي العلكة، ولينام الرئيس اليمني، ورئيس جيبوتي، وأمير دولة الكويت .

فاليوم نقف على أبواب السفارات بحثاً عنتأشيرات هجرة الى أي مكان في العالم لنبتعد عن الوطن العربي ، فإن لم نجد تأشيرةلهجرة شرعية فضلنا أن نركب قوارب لنبتعد عن جهنم الشرق الاوسط وما فيها من حروبوأزمات مستمرة.

من الواضح ان الرجل يعرف جيداً ان من تهونعليهم انفسهم لا يحق له أن يلوموا الآخرين على اهانتهم و إن جعلوهم موضع للسخريةوالتمثيل.  

فلا يحق لي ان اغضب من سخريته من العربوتمثيله بهم.

 




 
 
 
Skip Navigation Links Skip Navigation Links                                                                       Skip Navigation Links



دنيا الوطن صحيفة ورقية واليكترونية - مصرية - مستقلة - سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية


     
     

دنيا الوطن